العصر الجديد للأخبار المصوّرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

"العصر الجديد للأخبار المصوّرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" هي دراسة معمّقة جديدة أعدتها شركة "ديلويت" لصالح وكالة "أسوشيتد برس".

تم تنفيذ العمل الميداني من قبل شركة "إبسوس موري" للأبحاث في 3 أسواق رئيسية بمنطقة الشرق الأوسط وهي: مصر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة؛ وذلك إستكمالا للدراستيين السابقتين "وايت سموك" (White Smoke) و"ليفت أوف" (Lift Off) اللتين تم إجراؤهما بتكليف من وكالة "أسوشيتد برس" وتم نشرهما في أبريل ونوفمبر 2013 على التوالي. وركزت الدراستان على أسواق الأخبار المصورة في أوروبا وآسيا.

وتهدف هذه التقارير في مجملها إلى فهم الدور الذي تلعبه الأخبار المصورة في بيئة إخبارية بدأت ملامحها وركائز عملها بالتغير، وذلك من خلال دراسة طلب المستهلكين على محتوى الفيديو الإخباري وانعكاس ذلك على القنوات التلفزيونية ومواقع الإنترنت.

وتسعى دراسة "الشعب يختار إعلامه: العصر الجديد للأخبار المصورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" لاستكشاف إمكانات المنطقة التي يطلع 57% من سكانها على الأخبار بشكل يومي، ويصل متوسط استهلاكهم اليومي للأخبار إلى 72 دقيقة؛ ما يضعهم ضمن فئة المستهلكين الأكثر تعطشاً للمحتوى الإخباري في العالم متفوقين على أقرانهم في المملكة المتحدة وألمانيا واليابان. ونتيجة لذلك، تزدهر سوق الأخبار بمنطقة الشرق الأوسط وتُتاح فرص وفيرة لمزودي المحتوى الأخباري.

اأظهرت هذه الدراسة أن مستهلكي الأخبار في المنطقة يتميزون بنهجهم المتطور والمتبصر فيما يتعلق باختيار المحتوى الإخباري. وبشكل أساسي، يرغب جمهور المنطقة بمزيد من التنوع والشمولية والوسائط المتعددة والتحليل. ورغم أن ذلك يشكل تحدياً كبيراً لوكالات الأنباء، ولكنه أمر مشجع في الوقت عينه.

تاريخ النشر: سبتمبر 2014

ماثيو جيست، مدير قسم الاستراتيجيات الرقمية لدى شركة "ديلويت" في أوروبا، يناقش دراسة إستهلاك الأخبار المصوَّرة في الشرق الأوسط.

طلب دراسة "الشعب يختار إعلامه".

يرجى ملء النموذج أدناه للحصول على نسخة من دراسة ""الشعب يختار إعلامه: العصر الجديد للأخبار المصورة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

تتوفر لمواقع الإنترنت أخبارا مصورة عالية الوضوح (HD) تضم أحداثاً عالمية، وترفيهية، ورياضية، وأخرى تتعلق بأساليب الحياة.
التسجيل للحصول على حساب تجريبي مجاني

© 2015 The Associated Press | Privacy Policy